استخدامات عقار الترامادول

استخدامات عقار الترامادول

استخدامات عقار الترامادول


قبل استخدام عقار الترامادول ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ترامادول أو الأسيتامينوفين، أو إذا كان لديك اي حساسيه اخرى, ترامادول قد يحتوي على مكونات نشطة، وبالتالي يسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. 


قبل استخدام الترامادول، أخبر طبيبك او الصيدلي الخاص بك التاريخ الطبي، لا سيما من:

اضطرابات الدماغ (مثل إصابة في الرأس، ورم)
مشاكل في التنفس (مثل الربو، توقف التنفس أثناء النوم، مرض الانسداد الرئوي المزمن COPD-)
أمراض الكلى
أمراض الكبد
الاضطرابات العقيلة او المزاجية / (مثل الارتباك، والأفكار، والاكتئاب الانتحار)
الاضطرابات الشخصية أو العائلية تاريخ الاستخدام المنتظم / تعاطي المخدرات / الكحول
الاضطرابات المعوية / مشاكل معوية (مثل انسداد، والإسهال، الإمساك)
صعوبة في التبول (مثل تضخم البروستاتا)

تناول حبوب الترامادول قد يجعلك  نعسان. فلا تقود سيارتك لتجنب الحوادث، ولا تستخدم الآلات، أو القيام بأي نشاط وهذا يتطلب اليقظه حتى كنت متأكدا من أنك يمكن أن تؤدي مثل هذه الأنشطة بأمان. تجنب المشروبات الكحولية.

قبل أن تجري جراحة، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان حول جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية والعقاقير غير وصفة، والمنتجات العشبية).

كبار السن قد تكون أكثر حساسية لآثار استخدامات الترامادول، والدوخة خاصة، النعاس، أو مشاكل في المسالك البولية.

الترامادول والحمل


قبل استخدام الترامادول بالنسبة للحامل ، يجب على النساء في سن الإنجاب التحدث مع الطبيب (طبيبة) عن المخاطر والمنافع, أخبر طبيبك إذا كنت حاملا أو إذا كنت تخطط لتصبح حاملا.

خلال فترة الحمل، يجب استخدام الترامادول فقط عند الضرورة القصوي. فإنه قد يزيد قليلا من خطر العيوب الخلقية إذا ما استخدمت خلال الشهرين الأولين من الحمل.

أيضا، قد استخدامه لفترة طويلة أو بجرعات عالية بالقرب من تاريخ التسليم المتوقع يضر طفل لم يولد بعد. للتقليل من الخطر، واتخاذ أصغر جرعة فعالة لأقصر وقت ممكن. اخبرى طبيبك على الفور إذا لاحظت أي أعراض طفلك حديث الولادة في مثل بطء / الضحله التنفس، التهيج، والبكاء غير طبيعية / الثابتة، والتقيؤ، أو الإسهال.

الترامادول يمر في حليب الثدي ويمكن أن يكون له آثار غير مرغوب فيها نادرا على الرضع والمرضعات. اخبرى طبيبك فورا إذا تطور طفلك النعاس غير عادية، صعوبة التغذية، أو صعوبة في التنفس.

الآثار الجانبية لتناول الترامادول عن طريق الفم


قد يؤدى الترامادول للغثيان، والتقيؤ، والإمساك والدوار والدوخة، و، والنعاس، أو التعرق, قد يكون هناك بعض من هذه الآثار الجانبية فى حال وقف استخدام الترامادول لفترة من الوقت . إذا كان أي من هذه الاثار او ما زالت تتفاقم، أخبر طبيبك أو الصيدلي فورا.

اعراض اخرى تم اكتشافها حديثا  :

قد يتسبب الترامادول فى تثبيط للجهاز العصبى والجهاز التنفسى مما يؤدى إلى صعوبة فى التنفس والغيبوبة والموت المفاجئ الكآبة والاكتاب الحاد والرغبة فى الانتحار القلق والتوتر من الحين للاخر تقلبات مزاجية حادة وغير اعتيادية العدوانية أو الغضب الزائد عن اللزم وعدم تقدير الامور العطس المتزايد الارق وقلة النوم التعرق الخفقان الرعشة صداع
بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء وتشمل:

عقاقير مضادة للألم معينة ( بنتازوسين، نالبوفين، بوتورفانول)

مضادات المخدرة (مثل النالتريكسون)
تجنب اتخاذ ماو مثبطات (إيزوكربوكسازيد، نزوليد، زرقة الميثيلين، moclobemide، فينيلزين، بروكاربازين، rasagiline، سيليجيلين، ترانيلسيبرومين) أثناء العلاج مع هذا الدواء لمدة أسبوعين وقبل وبعد العلاج.قد يؤدى تفاعل الترامادول مع هذه المواد المخدرة للوفاه (ربما الى الوفاه).

قبل استخدام tramadol، الإبلاغ عن استخدام الأدوية الأخرى مثل ديكستروميتورفان، والليثيوم، نبتة سانت جون، سيبوترامين، المخدرات في الشوارع مثل MDMA / " زيادة النشوة" التربتوفان، بما في ذلك بعض مضادات الاكتئاب اس اس اراي (مثل سيتالوبرام، بارواكسيتين) وSNRIs (مثل تناولوها، فينلافاكسين)، "triptans" المستخدمة في علاج الصداع النصفي (مثل eletriptan، سماتربتان)، وغيرها. قد يكون خطر متلازمة السيروتونين تكون أكثر عرضة عند بدء تشغيل أو زيادة جرعة من هذه الأدوية.

أدوية أخرى يمكن أن تؤثر على إزالة ترامادول من الجسم

أدوية أخرى يمكن أن تؤثر على إزالة ترامادول من الجسم، والتي قد تؤثر على كيفية ترامادول يعمل. ومن الأمثلة على ذلك كينيدين، مضادات الفطريات آزول (مثل الايتراكونازول)، والمخدرات فيروس نقص المناعة البشرية (مثل ريتونافير)، والمضادات الحيوية ماكرولايد (مثل الاريثروميسين)، rifamycins (مثل ريفامبين)، والأدوية المستعملة لعلاج النوبات (مثل كاربامازيبين)، وغيرها.

ويمكن زيادة خطر الآثار الجانبية الخطيرة (مثل النعاس، وبطء /  التنفس الحاد) إذا أخذ هذا الدواء مع غيرها من المنتجات التي قد تؤثر على التنفس أو كما تسبب النعاس. لذا، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تأخذ منتجات أخرى مثل منتجات الكحول، والحساسية أو السعال والباردة، والطب للالنوم أو القلق (مثل الديازيبام، ألبرازولام، الزولبيديم)، مرخيات العضلات، ومسكنات الألم المخدرة الأخرى (مثل كما المورفين)، والأدوية النفسية (مثل ريسبيريدون، أميتريبتيلين، ترازودون). قد الأدوية أو جرعة من الأدوية الخاصة بك تحتاج إلى تغيير.

تخزين الترامادول

يخزن في درجة حرارة الغرفة بين 59-86 درجة و (15-30 درجة ج) بعيدا عن الرطوبة. إبقاء جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.


صور للترامادول بمختلف انواعه :


TRAMADOL-ACETAMINOPHN 37.5-325
TRAMADOL-ACETAMINOPHN 37.5-325


 TRAMADOL-ACETAMINOPHN 37.5-325
 TRAMADOL-ACETAMINOPHN 37.5-325


ACETAMINOPHN-TRAMADOL 325-37.5

ACETAMINOPHN-TRAMADOL 325-37.5




TRAMADOL-ACETAMINOPHN 37.5-325

TRAMADOL-ACETAMINOPHN 37.5-325


TRAMADOL-ACETAMINOPHN 37.5-325
TRAMADOL-ACETAMINOPHN 37.5-325



اذا كنت تحتاج لمساعدة عاجلة للتخلص نهائيا من الترامادول نرجوا بك الاتصال بـــ :


01008968989
او من خارج مصر على
00201008968989



4 Responses so far.

  1. AboRegela says:
    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
  2. Unknown says:

    زوجتي تريد انجاب للمره الثانيه وهي تستعمل ترامال..هل من الممكن انها لا نستطيع الانجاب بسببه .وشكرا مع العلم انها تستعمله بوصفه طبيه 0



  3. snaptube downloading
    snaptube apk
    snaptube app
    snaptube download
    This format is an acronym that stands for “Android Package Kit” and therefore, the new SnapTube update can only be installed on Android-powered smartphones.

  4. لو سمحت اخي هل الترامدول سبب تشوه او ضرر للجنين بعد ولادته لانني حامل واتناول ترامدول بوصفه طبيه ومتخوفه

Leave a Reply

علاج الادمان

علاج الادمان