كيف يؤثر إدمان الترامادول على الدماغ


الترامادول وتأثيره على المخ < الدماغ >

كيف يؤثر إدمان الترامادول على الدماغ
كيف يؤثر إدمان الترامادول على الدماغ 

المخ هو الجهاز الاكثر حساسية فى جسم الانسان كما انه المسؤول عن الوظائف الأكثر تعقيدا في الجسم.

 نستخدم الدماغ لاستكشاف والتعايش مع العالم الذى نعيش فيه وندرك به الأحكام، ونسعمله فى الفهم والتعقل. يجب ان نعلم تماما ان اى مواد غريبة تدخل للمخ فسوف تؤثر بالضرورة على باقى اجهزتنا. يمكن لإدمان الترامادول ان يحطم الجسم كله وليس المخ فقط

تأثير إدمان الترامادول الحقيقى على الدماغ

الترامادول يعمل عن طريق تفعيل مستقبلات المواد الأفيونية الموجودة في الدماغ. عندما يعمل الترامادول ينتج الاندورفين فتعمل هذه المستقبلات التي تؤدي إلى كل هذه الأحاسيس والمتعة وتخفيف الآلام.

المشاعر الممتعة المرتبطة باستخدام الترامادول غالبا ما تكون حافزا الإدمان


يجوز للشخص الذى يتناول عقار الترامادول مرارا وتكرارا إعادة تجربته الممتعة والهزيان المؤقت  والذى يكسبه سعادة كاذبة  والتي هى فى الاصلل  علامة على تلف في الدماغ.

وسبب ذلك انه عند استخدام جرعة زائدة من دواء الترامادول فإنه يسبب اغلاق بعض المستقبلات في الدماغ أو خفض كبير في كمية الاندورفين التي تم إنشاؤها. كما ينتج عن هذا الاكتئاب، ولكي تواجه الهلوسة او المتعة في كل مرة لابد ان تأخذ المزيد والمزيد من الترامادول .

إذا كان مدمن العقار يختار الترامادول للعثور على المساعدة على التعافي واستعادة الحياة بدون ان يكون بغرض ادمان المخدرات، فإنه قد يستغرق شهورا لإعادة التوازن. إذا اقدم شخص على ادمان الترامادول لفترة طويلة من الزمن، قد يكون هناك ضرر دائم في الدماغ.

لماذا هناك حاجة العلاج من ادمان الترامادول

الاقدام على استخدام الترامادول بشكل متكرر، وسوف تلحق الضرر في الدماغ لذلك من المهم جدا علاج إدمان الترامادول. يمكن أن يستغرق شهورا للتعافى، وخلال ذلك لابد من الاستجمام والإشراف وتقديم الدعم المطلوب لمنع الانتكاس، ولكن هناك العديد من البرامج المتاحة التي يمكن أن تساعد على إدارة الآثار الطويلة الأجل للإدمان.

الحصول على مساعدة للتعافى من ادمان الترامادول 

إذا كنت تعتقد أنك أو أحد أفراد أسرتك قد يكون مدمن لعقار الترامادول، من فضلك لا تتردد في طلب المساعدة. ونحن ندعو خط المساعدة المجاني، ونحن على مدار 24 ساعة في اليوم، ويمكن أن نساعدك في أي وقت.

اوقف إساءة استخدام الترامادول واسمح لعقلك لاسترداد عافيته


الحرية للتعافى من الادمان

2 Responses so far.

  1. AboRegela says:

    العلاج من الادمان بالارادة
    http://www.brooonzyah.net/vb/t306927.html#post1891211

Leave a Reply

علاج الادمان

علاج الادمان